هل تم الغاء الشنغن للكويتيين؟ الإجابة بأدقّ التفاصيل

هل تم الغاء الشنغن للكويتيين؟ الإجابة بأدقّ التفاصيل
الغاء الشنغن للكويتيين

هل تم الغاء الشنغن للكويتيين؟ الإجابة بأدقّ التفاصيل حيث يتطلع الكويتيون إلى إعفائهم من إجراءات وشروط فيزا شنغن من أجل سهولة التنقل والسفر بين الدول الأعضاء فيها، وسنتعرف من خلال موقع دليل الكويت على كافة التفاصيل المتعلقة بآخر تطورات فيزا شنغن للكويتيين.

هل تم الغاء الشنغن للكويتيين

لا، لم يتم إلغاء فيزا شنغن للكويتيين، حيث أعلنت لجنة الحريات المدنية والعدل والشؤون الداخلية في البرلمان الأوروبي عن موافقتها المشروطة لإلغَاء فيزا شنغن للكويتيين، كما وافق الاتحاد الأوربي على إلغَائها بشرط إلغَاء عقوبة الإعدام التي يفرضها القانون الكويتي بحق مرتكبي بعض الجرائم، وقد أبدى البرلمان الأوربي مخاوفه بشأن حقوق الإنسان والحريات في الكويت، ولا سيما حقوق العمال والمرأة، وحرية الدين والتعبير، وأكد أن إلغَاء التأشيرة مرتبط بالتقدم في مجالات حرية الإنسان والسماح للنساء وغير محددي الجنسية (البدون) السفر بدون قيود والاستفادة من التأشيرة. [1]

هل تم الغاء الشنغن للكويتيين

لماذا لم يتم الغاء الشنغن للكويتيين

لم يتم إلغاء الشنغن للكويتيين بسبب تطبيق عقوبة الإعدام في الكويت، بعد أن تصاعدت موجة التفاؤلات بإلغَاء التأشيرة للكويتيين عقب إعلان البرلمان الأوروبي أواخر عام 2022 عن إعفاء الكويتيين منها بشرط وقف تطبيق أحكام الإعدام، تبددت هذه التساؤلات بسبب تنفيذ حكم الإعدام بحق 7 متهمين في منتصف عام 2023.

آخر تطورات الغاء الشنغن للكويتيين

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في الكويت عن وضع قواعد جديدة بشأن إصدار فيزا شنغن، بحيث تكون صلاحيتها 5 سنوات، وتسمح بالسفر المتعدد، وقد أطلق على هذا النوع من التأشيرة اسم “كاسكايد” والذي سيمكن الكويتيين من السفر إلى دول شنغن بتأشيرة صالحة لخمس سنوات بشرط أن تسمح جوازات السفر بذلك، وفي حال تجاوزت صلاحية التأشيرة صلاحية جواز السفر سيتم إصدار تأشيرات متعددة الرحلات تنتهي صلاحيتها قبل انتهاء صلاحية جواز السفر بثلاثة أشهر.

ختامًا لمقالنا بعنوان هل تم الغاء الشنغن للكويتيين؟ الإجابة بأدقّ التفاصيل نكون قد تعرفنا على كل ما يتعلق بإلغاء تأشيرة شينغن من الكويت، والتي ستسمح في حال تطبيقها التنقل بين 27 دولة بحرية.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *