ما هي مدة بلاغ التغيب عن العمل في الكويت 2024؛ وماذا يحدث بعدها

ما هي مدة بلاغ التغيب عن العمل في الكويت 2024؛ وماذا يحدث بعدها
مدة بلاغ التغيب عن العمل الكويت

تم تحديد ما هي مدة بلاغ التغيب عن العمل في الكويت 2024؛ وماذا يحدث بعدها من قبل الهيئة العامة للقوى العاملة؛ فإن على العامل تسجيل شكوى للهيئة بعد العلم ببلاغ التغيب، حتى يستطيع الحصول على جميع حقوقه إذا كان البلاغ كيديًا، ويوضح دليل الكويت مدة بلاغ التغيب مع بيان الإجراءات التي تتخذها هيئة القوى العاملة في حق هذه البلاغات.

مدة بلاغ التغيب عن العمل في الكويت

يتم تسجيل بلاغ التغيب عن العمل في الكويت عندما يتغيب العامل مدة سبعة 7 أيام، ويحق للعامل الاعتراض على هذا البلاغ خلال ستين يومًا حسب القرارات الجديدة الصادرة عن الهيئة العامة للقوى العاملة، وتختلف الإجراءات عند الاعتراض في الشهر الأول عن الشهر الثاني، وبعد الشهر الثاني يتم تسليم البلاغ إلى وزارة الداخلية.

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

إجراءات الاعتراض على بلاغ التغيب في الكويت

تمر عملية الاعتراض على بلاغ التغيب في الكويت بالإجراءات الآتية:

  • الاعتراض خلال أول 30 يومًا: في أول 30 يومًا تقوم الهيئة العامة للقوى العاملة بإرسال رسالة نصية قصيرة إلى العامل لإعلامه بتسجيل بلاغ التغيب، وإذا اعترض في هذه المدة؛ فإنه يستطيع المطالبة بجميع حقوقه دون المتابعة بإجراءات بلاغ التغيب.
  • الاعتراض خلال ثاني 30 يومًا: إذا اعترض العامل على بلاغ التغيب بعد مرور أكثر من 30 يومًا وقبل نهاية 60 يومًا من تاريخ تسجيل البلاغ؛ فإنه يستطيع المطالبة بجميع حقوقه مع تقديم شكوى للحصول على جواز السفر ومنع الترحيل النهائي.
  • الاعتراض بعد مرور 60 يومًا: إذا مر 60 يومًا دون اعتراض العامل على بلاغ التغيب المقدم في حقه؛ فإن الهيئة العامة للقوى العاملة ترسل البلاغ إلى وزارة الداخلية للمتابعة في إجراءات التغيب مع إمكانية الاعتراض إذا تبينت كيدية البلاغ بأي صورة.

يجب على كافة المقيمين من العاملين في الأراضي الكويتية معرفة ما هي مدة بلاغ التغيب عن العمل في الكويت 2024؛ وماذا يحدث بعدها لضمان الحصول على حقوقهم وتسجيل الشكوى إذا كان البلاغ كيديًا في المدة المقررة التي حددتها الهيئة العامة للقوى العاملة.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *