تفاصيل قانون التغيب الجديد في الكويت 2024

تفاصيل قانون التغيب الجديد في الكويت 2024
قانون التغيب الجديد في الكويت

تم توضيح تفاصيل قانون التغيب الجديد في الكويت 2024 من قبل الهيئة العامة للقوى العاملة ليكون جميع المقيمين على دراية بالإجراءات التي ينبغي اتخاذها للتعامل مع هذه البلاغات وتجنب العقوبات التي تترتب عليها، ويوضح دليل الكويت أبرز وأهم التفاصيل التي تتعلق بقرارات وقوانين بلاغ التغيب مع بيان الإجراءات التي تترتب على هذا البلاغ.

تفاصيل قانون التغيب الجديد في الكويت

تتضمن القائمة الآتية أبرز تفاصيل قانون التغيب الجديد في الكويت: [1]

  • ينبغي على صاحب العمل أن يعلق بلاغ التغيب في مكان ظاهر حتى الفصل فيه من قبل الهيئة العامة للقوى العاملة.
  • يستطيع صاحب العمل تقديم بلاغ التغيب إلى الهيئة العامة للقوى العاملة بعد مرور 7 أيام من انقطاع المقيم عن الحضور إلى مقر العمل.
  • يجب على صاحب العمل تقديم الإخطار ببلاغ التغيب إلى وزارة الداخلية في غضون 15 يومًا بعد استلامه من قبل الهيئة العامة للقوى العاملة.
  • يمكن للعامل الاعتراض على بلاغ التغيب خلال أول 30 يومًا لإيقاف البلاغ مع قيام هيئة القوى العاملة ببعض الإجراءات الرقابية، وعند الاعتراض خلال هذه المدة يحتفظ العامل بجميع حقوقه المالية وغيرها.
  • بعد مرور أكثر من 30 يومًا، وقبل نهاية 60 يومًا من تقديم بلاغ التغيب؛ يمكن للعامل الاعتراض على البلاغ مع الاحتفاظ بجميع حقوقه، إلا أن عليه تقديم شكوى أخرى للحصول على الجواز ومنع قرار الترحيل.
  • إذا مرت 60 يومًا دون الاعتراض على بلاغ التغيب؛ فإن هيئة القوى العاملة تقدم إخطارًا إلى وزارة الداخلية للمتابعة في إجراءاتها وفرض الغرامات على المقيم.
  • في حالة تبينت كيدية بلاغ التغيب بعد مرور أكثر من 60 يومًا؛ فإن الهيئة العامة للقوى العاملة تشكل لجنة، وتبحث في ملابسات البلاغ لضمان حصول العامل على حقه.

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

من الضرورية معرفة تفاصيل قانون التغيب الجديد في الكويت 2024، حتى لا يتعرض العاملون من المقيمين في الأراضي الكويتية إلى أي من عقوبات بسبب الشكاوى الكيدية، وضمن هذا القانون للعامل الحصول على جميع حقوقه عند الاعتراض على البلاغ في غضون 60 يومًا.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *