المهن المستثناة من شرط الراتب للالتحاق بعائل 2024

المهن المستثناة من شرط الراتب للالتحاق بعائل 2024
المهن المستثناة من شرط الراتب للالتحاق بعائل

هناك الكثير من المهن التي يستثنيها القانون الكويتي من اشتراط الحد الأدنى للراتب عند الرغبة في استخراج إقامة الالتحاق بعائل للأبناء أو الزوجات أو غيرهم من المعالين الأجانب، ويجدر الذكر بأن اشتراط الراتب للمقيمين دون المواطنين، وأما المواطن؛ فيمكنه استخراج هذه الإقامة دون اشتراط حد أدنى للراتب.

المهن المستثناة من شرط الراتب للالتحاق بعائل في الكويت

يتضمن الجدول التالي أسماء المهن المستثناة من شرط الراتب للالتحاق بعائل في الكويت حسب القرار الوزاري رقم 2024/ 56: [1]

المستشارون والقضاء وأعضاء النيابة والخبراء والباحثون القانونيون في القطاع الحكومي المدربون واللاعبون في الاتحاد والأندية الرياضية
الأطباء والصيادلة الطيارون والمضيفون.
أساتذة الجامعات والكليات والمعاهد العليا مجهزو الموتى، بالإضافة إلى القائمين على دفنهم.
مدراء ووكلاء المدارس وموجهو التعليم والمدرسون والأخصائيون الاجتماعيون ومحضرو المختبرات في القطاع الحكومي أمناء المكتبات في كل من الجهات الحكومية والجامعات الخاصة.
المهندسون المستشارون الماليون والاقتصاديون الجامعيون.
العاملون في وزارة الصحة الكويتية ضمن هيئة التمريض من مسعفين وشاغلي وظائف فنية طبية بمختلف تخصصاتهم بالإضافة إلى الممرضين والعاملين في مجال الخدمة الاجتماعية المدرسون والأخصائيون الاجتماعيون في القطاع الحكومي.
أئمة المساجد والخطباء والمؤذنين ومحفظو القرآن الكريم. الأخصائيون الاجتماعيون والأخصائيون النفسيون العاملين في القطاع الحكومي

تفاصيل شرط الراتب لإقامة الالتحاق بعائل في الكويت

نصت المادة التاسعة والعشرون من اللائحة التنفيذية لقانون الإقامة الساري بعد التعديل بناء على القرار الوزاري رقم 56 لعام 2024 على رفع شرط الراتب إذا يتوجب حاليًا حصول الأجنبي المقيم في الأراضي الكويتية على راتب لا يقل عن 800 دينار كويتي، ليتمكن من استخراج إقامة الالتحاق بعائل، كما يشترط أن يكون حاملًا لمؤهل جامعي وأن تتطابق مهنته في الكويت مع تخصصه.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *