كم سن التقاعد المبكر للرجال الكويت 2024

كم سن التقاعد المبكر للرجال الكويت 2024
سن التقاعد في الكويت للرجال

يختلف سن التقاعد في الكويت للرجال حسب القوانين السارية لمؤسسة التأمينات الاجتماعية، وبعد الوصول إلى سن التقاعد يحصل الموظف على مستحقاته كاملة دون أية نسبة تخفيض خلافًا للموظف الذي يتقاعد مبكرًا قبل الوصول إلى السن القانوني.،

سن التقاعد المبكر في الكويت للرجال

ينبغي على الرجال الوصول إلى سن 55 عامًا للتقاعد غير المبكر، وفي حالة التقاعد المبكر يستطيع يحصل المواطن على المعاش التقاعدي بعد الوصول إلى 50 عامًا من العمر، ويجدر الذكر بأن التقاعد يكون بعد الوصول إلى 30 سنة من الخدمة الفعلية، ويمكن التقاعد بعد مرور أقل من 30 سنة بنسبة تخفيض أكبر من الراتب.

 التخفيض عند التقاعد المبكر بعد استكمال سنوات الخدمة

فيما يلي جدول يوضح نسبة التخفيض عند التقاعد قبل الوصول إلى سن التقاعد وبعد استكمال سنوات الخدمة المطلوبة: [1]

العمر البيان نسبة التخفيض
50 عامًا التقاعد بعد مرور 30 سنة من الخدمة الفعلية، وقبل الوصول إلى سن التقاعد. التخفيض بنسبة 10% من المعاش التقاعدي الأساسي للموظف.
51 عامًا التقاعد بعد مرور 30 سنة من الخدمة الفعلية، وقبل الوصول إلى سن التقاعد. التخفيض بنسبة 8% من المعاش التقاعدي الأساسي للموظف.
52 عامًا التقاعد بعد مرور 30 سنة من الخدمة الفعلية، وقبل الوصول إلى سن التقاعد. التخفيض بنسبة 6% من المعاش التقاعدي الأساسي للموظف.
53 عامًا التقاعد بعد مرور 30 سنة من الخدمة الفعلية، وقبل الوصول إلى سن التقاعد. التخفيض بنسبة 4% من المعاش التقاعدي الأساسي للموظف.
54 عامًا التقاعد بعد مرور 30 سنة من الخدمة الفعلية، وقبل الوصول إلى سن التقاعد. التخفيض بنسبة 2% من المعاش التقاعدي الأساسي للموظف.

 التخفيض عند التقاعد المبكر قبل استكمال سنوات الخدمة

يوضح الجدول التالي نسبة التخفيض عند التقاعد قبل الوصول إلى سن التقاعد وقبل استكمال سنوات الخدمة المطلوبة:

العمر البيان نسبة التخفيض
50 عامًا التقاعد بعد مرور أقل من 30 سنة خدمة فعلية، وقبل الوصول إلى سن التقاعد. التخفيض بنسبة 25% من المعاش التقاعدي الأساسي للموظف.
51 عامًا التقاعد بعد مرور أقل من 30 سنة خدمة فعلية، وقبل الوصول إلى سن التقاعد. التخفيض بنسبة 20% من المعاش التقاعدي الأساسي للموظف.
52 عامًا التقاعد بعد مرور أقل من 30 سنة خدمة فعلية، وقبل الوصول إلى سن التقاعد. التخفيض بنسبة 15% من المعاش التقاعدي الأساسي للموظف.
53 عامًا التقاعد بعد مرور أقل من 30 سنة خدمة فعلية، وقبل الوصول إلى سن التقاعد. التخفيض بنسبة 10% من المعاش التقاعدي الأساسي للموظف.
54 عامًا التقاعد بعد مرور أقل من 30 سنة خدمة فعلية، وقبل الوصول إلى سن التقاعد. التخفيض بنسبة 5% من المعاش التقاعدي الأساسي للموظف.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *