كم سن التقاعد المبكر للنساء الكويت 2024

كم سن التقاعد المبكر للنساء الكويت 2024
سن التقاعد في الكويت للنساء

يوجد فرق يبلغ 5 سنوات بين سن التقاعد في الكويت للنساء والرجال؛ فإن المرأة تستطيع التقاعد مبكرًا قبل الرجل، وكذلك الحال بالنسبة إلى التقاعد العادي أيضًا، وذلك حسب القوانين والقرارات السارية التي صدرت عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

سن التقاعد المبكر في الكويت للنساء

تستطيع المرأة تقديم طلب التقاعد المبكر في الكويت بعد الوصول إلى عمر 45 سنة، إلا أن هناك تخفيضًا من المعاش التقاعدي الأساسي عند التقاعد المبكر، وبعد الوصول إلى سن 50 عامًا يمكن للمرأة الكويتية تقديم طلبات التقاعد العادي دون أي نسبة تخفيض، ويجدر الذكر بأن نسبة التخفيض تزداد في حالة التقاعد قبل استكمال 25 سنة من الخدمة الفعلية.

 التخفيض عند التقاعد المبكر بعد استكمال سنوات الخدمة للنساء

فيما يلي جدول يوضح نسبة التخفيض للنساء عند التقاعد قبل الوصول إلى سن التقاعد، وبعد استكمال سنوات الخدمة المطلوبة: [1]

العمر البيان نسبة التخفيض
45 عامًا التقاعد بعد مرور 25 سنة من الخدمة الفعلية، وقبل الوصول إلى سن التقاعد. التخفيض بنسبة 10% من المعاش التقاعدي الأساسي للموظفة.
 46 عامًا التقاعد بعد مرور 25 سنة من الخدمة الفعلية، وقبل الوصول إلى سن التقاعد. التخفيض بنسبة 8% من المعاش التقاعدي الأساسي للموظفة.
47 عامًا التقاعد بعد مرور 25 سنة من الخدمة الفعلية، وقبل الوصول إلى سن التقاعد. التخفيض بنسبة 6% من المعاش التقاعدي الأساسي للموظفة.
48 عامًا التقاعد بعد مرور 25 سنة من الخدمة الفعلية، وقبل الوصول إلى سن التقاعد. التخفيض بنسبة 4% من المعاش التقاعدي الأساسي للموظفة.
49 عامًا التقاعد بعد مرور 25 سنة من الخدمة الفعلية، وقبل الوصول إلى سن التقاعد. التخفيض بنسبة 2% من المعاش التقاعدي الأساسي للموظفة.

 التخفيض عند التقاعد المبكر قبل استكمال سنوات الخدمة للنساء

يوضح الجدول التالي نسبة التخفيض للنساء عند التقاعد قبل الوصول إلى سن التقاعد، وقبل استكمال سنوات الخدمة المطلوبة:

العمر البيان نسبة التخفيض
45 عامًا التقاعد بعد مرور أقل من 25 سنة خدمة فعلية، وقبل الوصول إلى سن التقاعد. التخفيض بنسبة 25% من المعاش التقاعدي الأساسي للموظفة.
 46 عامًا التقاعد بعد مرور أقل من 25 سنة خدمة فعلية، وقبل الوصول إلى سن التقاعد. التخفيض بنسبة 20% من المعاش التقاعدي الأساسي للموظفة.
47 عامًا التقاعد بعد مرور أقل من 25 سنة خدمة فعلية، وقبل الوصول إلى سن التقاعد. التخفيض بنسبة 15% من المعاش التقاعدي الأساسي للموظفة.
48 عامًا التقاعد بعد مرور أقل من 25 سنة خدمة فعلية، وقبل الوصول إلى سن التقاعد. التخفيض بنسبة 10% من المعاش التقاعدي الأساسي للموظفة.
49 عامًا التقاعد بعد مرور أقل من 25 سنة خدمة فعلية، وقبل الوصول إلى سن التقاعد. التخفيض بنسبة 5% من المعاش التقاعدي الأساسي للموظفة.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *